القائمة الرئيسية

الصفحات

عصير المورينزي مشتق من فاكهة النوني ، نبات استوائي دائم الخضرة ، يمكن أن يكون عصير النوني طعامًا رائعًا لصحتك. فاكهة النوني ، المعروفة شعبياً باسم التوت الهندي موطنها الأصلي جنوب شرق وجنوب آسيا وجزر المحيط الهادئ. تم استخدام فاكهة النوني منذ العصور القديمة لخصائصها الطبية التي تقوي جهاز المناعة وتساعد في إزالة السموم.

فاكهة النوني غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ج وفيتامين ب 3 وفيتامين أ والحديد. يقال أن عصير النوني مشروب سحري لأنه يؤثر إيجابًا على العديد من أجهزة الجسم. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن الفوائد الصحية العشر لعصير النوني 1. يقلل من خطر الإصابة بالنقرس الناجم عن تراكم بلورات حمض اليوريك في المفصل ، والنقرس هو نوع من التهاب المفاصل الذي يسبب آلام المفاصل. أشارت الدراسات إلى أن عصير النوني يمكن أن يخفض حمض البوليك في الدم وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بالنقرس.

2. يحسن الجودة كونه مصدر قوة لمضادات الأكسدة ، يعمل العصير كمرطب رائع عند وضعه يوميًا على البشرة. للعصير القدرة على تجديد وإصلاح بشرتك.

 3. مفيد لمن يعانون من التهاب المفاصل ، تزعم العديد من الدراسات أن عصير النوني فعال في الحد من آلام التهاب المفاصل. يقال أيضًا أنه يقلل من تقليل المفاصل المرتبطة بالتهاب المفاصل ، نظرًا لخصائصه في تخفيف الآلام. 

4. مكافحة الشيخوخة غني بفيتامين C والسيلينيوم ، عصير النوني يحارب الجذور الحرة ، ويعكس آثار الشيخوخة ويحافظ على مرونة الجلد.

 5. يمنع السرطان وفقًا للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية ، فإن عصير النوني له خصائص محاربة للأورام وتقوية المناعة. قام المعهد الوطني للسرطان بتمويل بحث أولي حول عصير النوني لعلاج سرطان الثدي والوقاية منه. 

6. يقلل من الإجهاد عصير النوني لا يساعد فقط في إدارة التوتر ولكن أيضا يقلل من تأثير الضغط على وظائفنا الإدراكية.

 7. يعزز المناعة يحتوي عصير النوني على خصائص مضادة للبكتيريا ، ومضادة للفطريات ، ومضادة للالتهابات ، ومضادة للهستامين والتي تساعد جميعها على تعزيز المناعة.

8. يعالج الحمى: الخصائص المضادة للفيروسات لعصير النوني يمكن أن تساعد في التخلص من نزلات البرد والسعال والحمى وآلام الجسم. 

9. يعالج تهيج فروة الرأس. نفس الخصائص المضادة للبكتيريا التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة يمكن أن تساعد أيضًا في علاج تهيج فروة الرأس.

 10. يحمي صحة القلب وقد ثبت أن لعصير النوني آثار إيجابية على حماية صحة القلب عن طريق تحسين الدورة الدموية في الشرايين. كما أنه يساعد في تنظيم ضغط الدم مما يساعد بالتأكيد في الحفاظ على صحة القلب. أظهر الأشخاص الذين تناولوا عصير النوني يوميًا تحسنًا في ملفهم الدهني - خفض LDL (الكوليسترول السيئ) وتحسين HDL (الكوليسترول الجيد).